أهم 5 ألعاب منتظرة في شهر يناير 2019




على مدار الأعوام السابقة أعتدنا بأن تكون الربع الأخير من كل عام هو من يشهد إصدار العديد من العناوين الكبرى من ألعاب الفيديو، ولكن يبدوا وأن عام 2019 سيغير هذا المفهوم تماماً. حيث أصبحنا نحصل على تلك العناوين الكبرى ليس في الربع الأخير من العام ولكن في الربع الأول منه وعلى عكس السنوات الماضية نحصل على مجموعة ألعاب مميزة تصدر في شهر يناير الجاري. ومع انطلاقة شهر “يناير” قمنا بحصر أفضل 5 ألعاب منتظر إصدارها من قبل الكثيرين من اللاعبين ونحن منهم أيضا، فبالتأكيد أغلب تلك الألعاب التي سنسردها سوياً ستقومون بشرائهاً فور إصدارها الرسمي بالأسواق. فهيا بنا لنتعرف على تلك الألعاب المنتظر إصدارها على مدار هذا الشهر.

Onimusha: Warlords

تاريخ الإصدار: 15 من يناير 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox Oneو Nintendo Switch وأيضا الحاسب الشخصي.

نوع اللعبة: Action-adventure و hack and slash

 

في عام 2001 كان الظهور الأول للعبة Onimusha: Warlords عبر منصة PlayStation 2، واستطاعت اللعبة أن تحقق تقييمات جيدة ونجاح كبير على صعيد المبيعات جعل شركة Capcom تفكر في إعادة تقديمها من جديد عبر منصة الحاسب الشخصي في 2005 وها هي الأن في طريقها للأجهزة المنزلية من جديد. اللعبة صدرت بنسختها الجديدة بالأسواق اليابانية في شهر ديسمبر الماضي وحققت نجاح كبير ومميز فاللعبة شهدت تحسينات عديدة على صعيد الإضاءة والمستوى الرسومي الخاص بها حتى أنها ستشهد أصوات جديدة ومختلفة عن الإصدارة الأصلية من اللعبة. اللعبة ولأول مرة ستمكن اللاعبين المبتدئين من تجربة اللعبة من خلال مود اللعب السهل الذي يقلل من صعوبة اللعبة ومواجهتك مع الأعداء وتعد تلك الميزة أحد ميزات النسخة الجديدة من اللعبة.

Ace Combat 7: Skies Unknown

تاريخ الإصدار: 18 من يناير 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4 وأيضا Xbox One

نوع اللعبة: Combat flight simulator

 

الجزء السابع من سلسلة Ace Combat الشهيرة والتي غابت عنا كثيراً للكثير من السنوات ولكننا نحصل أخيراً على تلك اللعبة المنتظرة والتي تعدى هي الأضخم في تاريخ السلسلة على حسب تصريح شركة النشر اليابانية Bandai Namco. اللعبة ستقدم عدد ضخم من الطائرات الحربية المميزة والتي شهدنا العروض الخاصة بها طوال الأشهر القليلة الماضية. اللعبة ستدور أحداثها في عام 2019 وستركز على الصراع القائم بين الاتحاد الأسيوي ومملكة Erusea. ومن المفترض أن يتخذ اللاعبين جانب الاتحاد الآسيوي خلال تلك الحرب وذلك قبل أن يتم اتهامهم بقتل رئيس سابق ويتم إرساله إلى سجن “أسيا” الاحتياطي.

Life Is Strange 2 – Episode 2: Rules

تاريخ الإصدار: 24 من يناير 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Graphic adventure

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبتي Life Is Strange و Life is Strange: Before the Storm بات الجميع في انتظار الجزء الجديد من تلك السلسلة المميزة والتي تم التشويق لها كثيراً خلال الفترة الماضية والذي سيقدم قصة جديدة ومختلفة عن أحداث الجزء الأول ولكنه ستدور نفس الفترة الزمنية التي دارت من خلالها أحداث الجزء الأول. لعبة Life Is Strange 2 تدور أحداثها حول كل من “شون” يبلغ من العمر 16 عام وهو بطل اللعبة وسيتحكم به اللاعب وأخيه الأصغر “دانيال” والذي يبلغ 9 سنوات، واضطر كلاهما الفرار من منزلهم والذي يقبع في ضواحي “سياتل” بعد حادث مأساوي غير حياتهم إلى الأبد، وخلال رحلة الفرار من الشرطة والذهاب إلى “بويرتو لوبوس” بالمكسيك سيتخذ “شون” قرارات صعبة رفقة أخيه وهم يقومون بشجاعة برحلتهم التي تختبر روابط الأخوة بينهم. الحلقة الأولى من اللعبة صدرت في شهر سبتمبر الماضي وحققت نجاح جيد حيث وصلت متوسط تقييماتها عبر الأجهزة إلى 80% وها نحن نستعد لاستقبال الحلقة الثانية التي ستجعلنا نتعرف أكثر على “شون” وأخيه الأصغر “دانيال”.

Resident Evil 2

تاريخ الإصدار: 25 من يناير 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox Oneو أيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Survival horror

 

بعد مرور أكثر من 20 عام على إصدار النسخة الأصلية من لعبة Resident Evil 2 التي ساهمت كثيراً في النجاح الضخم الذي وصلت إليه سلسلة Resident Evil بأكملها، ها نحن نستعد لاستقبال نسخة الريميك الخاصة بها والتي وعلى حسب وصف شركة Capcom ستقدم تجربة أكثر رعب عما كانت بالإصدارة الأصلية. فالكاميرا الخاصة باللعبة سيتم تعديلها حتى تشبه ما حصلنا عليه بلعبة Resident Evil 7 فهي توضع الأن خلف كتف بطل اللعبة حتى تساهم في تقديم تجربة أكثر رعباً. اللعبة كما نعلم ستعطى الفرصة للاعبين للتحكم بشخصيتين الأول وهو أحد أفراد شرطة مدينة “الراكون” والتي تعرضت لغزو كبير من وحوش “الزومبي” وهو “ليون كينيدي” الشهير، والشخصية الأخرى وهي “كلير ريدفيلد” وهي الشقيقة الصغرى لبطلنا المعروف أيضا “كريس ريدفيلد” والتي جاءت إلى مدينة “الراكون” من أجل البحث عن أخيها ولكنها سيتوجب عليها الأن النجاة بنفسها والهرب من تلك المدينة الملعونة رفقة “ليون”.

Kingdom Hearts III

تاريخ الإصدار: 29 من يناير 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و أيضا Xbox One

نوع اللعبة: Action role-playing

 

على مدار الأجزاء الماضية من سلسلة Kingdom Hearts الناجحة كان بإمكان اللاعبين تجربة اللعب بثلاث شخصيات فقط هم بطل السلسلة “سورا” ورفقائه Donald Duck والذي يعرف باسم “بطوط” وأيضا Goofy أو “بندق” ولكن هذه المرة ومن خلال أحداث اللعبة سيتمكن اللاعبين من التحكم بخمس شخصيات وهم نفس الثلاث شخصيات السابق ذكرهم بالإضافة إلى كل من “ريكو” وأيضا ” ميكي ماوس “. اللعبة شهدت الكثير من التأجيلات وذلك بسبب عملية التطوير التي احتاجت وقت أطول بعدما أعلنت شركة “” عن نقل تطوير اللعبة إلى محرك جديد ليقدم أفضل تجربة ممكنة وتقديم الصورة الكاملة التي ترغب بها الشركة أن تقدمها للاعبين. اللعبة تدور أحداثها حول “سورا” ورفقائه السابق ذكرهم في مغامرتهم الجديدة داخل عالم “ديزني” الممتع من أجل إحباط خطة Xehanort وهو العدو الرئيسي لهذه اللعبة والذي يرغب في إحداث حرب Keyblade جديدة ولإيقافها سيتوجب على “سورا” العثور على حراس الضوء السبع من أجل إيجاد مفتاح “القلوب”. اللعبة ستقدم الكثير من عوالم شركة “ديزني” الممتعة حيث سنشهد تواجد قراصنة “الكاريبي” وأيضا سنتعرف على كل من ” شريف وودي ” و ” بظ يطير ” من عالم Toy Story الشهير والعديد من الشخصيات المحبوبة والشهيرة في عالم “ديزني” سنتعرف عليها من خلال تلك الرحلة المميزة.

 

ومع نهاية سرد قائمتنا لأكثر 5 ألعاب منتظر إصدارها في شهر “يناير” الجاري، جاء الدور عليك صديقنا العزيز لتخبرنا بالتعليقات أي من الالعاب التي قمنا بذكرها بالأعلى ستقم بشرائها فور توافرها بالأسواق وأخبرنا هل لديك قائمة أخرى من الألعاب ستحصل عليها خلال هذا الشهر لم نتحدث عنها؟




Written by: محمد شوربجي